brand-banner

قراءة لمدة دقيقتين

السعادة النفسية

السعادة النفسية

تختلف مهمة الاعتناء بأحد مرضى التليف الرئوي من شخص لآخر؛ ورغم أنه لا يوجد طريقة صائبة أو خاطئة لما تشعر به، يمكنك العثور على طرق قد تساعدك في التعايش.

وقد تتغير ديناميكية علاقتك مع الشخص الذي تعتني به، وسواء كنت زوجاً أو زوجة أو جداً أو طفلاً أو صديقاً أو حتى  جاراً، قد يتغير ما يمكنك أن تقدمه وأن تحصل عليه بالمقابل، وقد لا يكون الأمر سهلاً في البداية لكن كن منفتحاً وصادقاً مع  الآخر.

كل 8 من 10 أشخاص يقولون إن تزويد الرعاية يقوي علاقتهم. 1

الاعتناء بشخص يعاني من التليف الرئوي قد يكون مثيراً للضغط في بعض الحالات- ويمكن تفهم هذا.  1,2

  • من تحبه يعاني من الألم والمضايقة أو الضغط
  • يمكن أن يتغير تدبر مرض مثل التليف الرئوي، وسوف يتوجب عليك أن تنظر إلى أي أعراض أو مشاكل جديدة
  • إذا تحملت مسؤوليات إضافية، سوف يتوجب عليك تكييف حياتك اليومية

ولكن، هناك طرق عملية يمكنها أن تساعدك في تدبر الضغط والصحة والسلامة؛ ورغم أن هذه التغيرات البسيطة لا تستغرق 
وقتاً أطول، لكنها قد تحدث فرقاً كبيراً في كيفية شعورك. 

لا تواجه الأمور بمفردك، فهناك دوماً شخص ليصغي لك ويتفهم ما تشعر به كمزود رعاية. – مزود رعاية لشخص يعاني من التليف الرئوي عرض المراجع

  1. AP-NORC. Long-Term Care in America: Expectations and Reality. The Associated Press-NORC Center for Public Affairs Research, 2014.
  2. Schultz R and Sherwood P. Physical and mental health effects of family caregiving. Am J Nurs. 2008 September;108(9 Suppl):23–7.
  3. Nakayama A, et al. Patients’ perspectives and experiences living with systemic sclerosis: A systematic review and thematic synthesis of qualitative studies. J Rheumatol. 2016;43: 1363–75.

أيضًا في هذا القسم

الدعم النفسي

الدعم النفسي

لتقديم الرعاية لمن تُحب، من المهم أن تحصل على الدعم النفسي أيضاً.
أدرك أن ابنتي تحاول أن تتعامل مع مشاكلي، وتسعى إلى إيجاد التوازن لمساعدتي ومن ثم تخصيص وقت للدراسة، إنها تبلي بلاءً حسناً وأنا فخور بها". – شخص يعاني من التليف الرئوي